الغرفة التجارية بأبها
بحث
الرئيسية إتصل بنا
​​​​​​​ ​​
الرئيسية |​ بوابة التوطين​​​​​​​​​
نبذة تعريفية عن إدارة التوطين
 
هو مركز انشأته الغرفة التجارية الصناعية بأبها . تفعيلا لدورها في عملية توظيف الشباب السعودي ، ويشرف على عمله مجلس ادارة الغرفة ، ويضم نخبة من رجال الاعمال بالمنطقة .

ويهديف المركز الى توفير قاعدة بيانات للعاطلين من الشباب والفتيات ، واصحاب الشهادات ( الدبلوم المتوسط ، البكالوريوس ، والدبلوم العالي ، الثانوية والابتدائي والكفاءة ) بغرض مساعدة الباحثين عن عمل من الكوادر الوطنية المؤهلة ، في الحصول على الوظيفة المناسبة في القطاع الخاص ، كما يهدف الى مساعدة اصحاب المنشأت ، في تأمين الاشخاص المؤهلين ، المناسبين للعمل في منشأتهم .​
الرسالة
الأهداف
الخدمات الإلكترونية
  • الرسالة<div class="ExternalClass99C564A7D6C4417F90066F4BF663BA5B"><p>دعم الجهود المبذولة لتوظيف السعوديين المؤهلين في منشأت القطاع الخاص ، والمساعدة في تلبية احتياجات هذه المنشأة من الكوادر الوطنية المؤهلة​​​<span style="font-size&#58;11px;">​</span></p></div>

    دعم الجهود المبذولة لتوظيف السعوديين المؤهلين في منشأت القطاع الخاص ، والمساعدة في تلبية احتياجات هذه المنشأة من الكوادر الوطنية المؤهلة​​​

  • الهدف<div class="ExternalClass0403DB5CE10542558878723171A109DB"><div><ol><li><p><span style="font-size&#58;11px;">​​​دعم السياسات والخطط التي تتبناها الدولة ،والرامية الى توظيف السعوديين .​<br></span></p></li><li><p><span style="font-size&#58;11px;">المساهمة في تطوير الموارد البشرية&#160;، وتلبية احتياجات الكوادر الوطنية في كافة التخصصات التي يحتاج إليها في جميع المنشأت والقطاعات​.<br></span></p></li><li><p><span style="font-size&#58;11px;">​​رفع نسبة مساهمة&#160;القوى العاملة الوطنية في سوق العمل​.<br></span></p></li></ol></div></div>
    1. ​​​دعم السياسات والخطط التي تتبناها الدولة ،والرامية الى توظيف السعوديين .​

    2. المساهمة في تطوير الموارد البشرية ، وتلبية احتياجات الكوادر الوطنية في كافة التخصصات التي يحتاج إليها في جميع المنشأت والقطاعات​.

    3. ​​رفع نسبة مساهمة القوى العاملة الوطنية في سوق العمل​.

أنشطة المركز
  • أنشطة المركز<div class="ExternalClass25A435CD460A4C1BA95AED4DC906C7E8"><p>يعمل المركز في عدة مسارات بصورة متوازيه من اجل المطالبة بخطى جادة في عملية التوطين وإحلال السعوديين بمنشأت القطاع الخاص وفيمايلي المسارات التي يعمل من خلالها المركز&#58;</p> <ul style="text-align&#58;right;list-style-type&#58;disc;"> <li><p>​​التوظيف المباشر &#58; - ويمثل احد الأنشطة الرئيسية للمركزويقوم على توجيه طالبي العمل بالقطاع الخاص الى المنشات مباشرة حسب الحصرالوظيفي المقدم لنا من صاحب المنشأه أومن ينوب عنه والذي يوضح فيه مجالات العمل والشواغر الوظيفية المطلوب شغلها بموظفين سعوديين . </p></li><li><p>​​ التوظيف الصيفي &#58; - يسهم المركز بتوفيرالعمل الصيفي للطلاب لدى المنشأت الراغبة بالتوظيف الصيفي وذلك لإكسابهم الخبرة والمعرفة بلإضافة الى استثمار أوقات الفراغ لديهم . </p></li><li><p> التدريب المنتهي بالتوظيف &#58; - يعد نشاطاً محورياً ضمن أنشطة المركز وفيه يبرز دوره الحقيقي على صعيد المواءمة بين الكفاءات الوطنية المتوفرة ومتطلبات العمل في القطاع الخاص ويتمثل هذا النشاط في إعداد وتأهيل مجموعات من الشباب بناء على نوعيات ومتطابات الوظائف المتاحة في المنشأت وذلك بالتعاون مع مراكز التدريب والتطوير لدى بعض المنشأت والمعاهد الآخرى وكذلك مع مركز التدريب بالغرفة . </p></li> <br> ويمتاز هذا النشاط بالتضامن التام مع القطاع الخاص في مختلف مراحل العملية التدريبية بدءاً من اختيار العناصرالملتحقة بالبرامج وانتهاءاً بالتوظيف . <br> كمايتميز بأتباع اسلوب الإعداد الشامل والمتكامل مع التركيزعلى تنمية الجوانب السلوكية التي تندرج ضمن الجوانب الأساسية للعمل في القطاع الخاص . </ul></div>

    يعمل المركز في عدة مسارات بصورة متوازيه من اجل المطالبة بخطى جادة في عملية التوطين وإحلال السعوديين بمنشأت القطاع الخاص وفيمايلي المسارات التي يعمل من خلالها المركز:

    • ​​التوظيف المباشر : - ويمثل احد الأنشطة الرئيسية للمركزويقوم على توجيه طالبي العمل بالقطاع الخاص الى المنشات مباشرة حسب الحصرالوظيفي المقدم لنا من صاحب المنشأه أومن ينوب عنه والذي يوضح فيه مجالات العمل والشواغر الوظيفية المطلوب شغلها بموظفين سعوديين .

    • ​​ التوظيف الصيفي : - يسهم المركز بتوفيرالعمل الصيفي للطلاب لدى المنشأت الراغبة بالتوظيف الصيفي وذلك لإكسابهم الخبرة والمعرفة بلإضافة الى استثمار أوقات الفراغ لديهم .

    • التدريب المنتهي بالتوظيف : - يعد نشاطاً محورياً ضمن أنشطة المركز وفيه يبرز دوره الحقيقي على صعيد المواءمة بين الكفاءات الوطنية المتوفرة ومتطلبات العمل في القطاع الخاص ويتمثل هذا النشاط في إعداد وتأهيل مجموعات من الشباب بناء على نوعيات ومتطابات الوظائف المتاحة في المنشأت وذلك بالتعاون مع مراكز التدريب والتطوير لدى بعض المنشأت والمعاهد الآخرى وكذلك مع مركز التدريب بالغرفة .


    • ويمتاز هذا النشاط بالتضامن التام مع القطاع الخاص في مختلف مراحل العملية التدريبية بدءاً من اختيار العناصرالملتحقة بالبرامج وانتهاءاً بالتوظيف .
      كمايتميز بأتباع اسلوب الإعداد الشامل والمتكامل مع التركيزعلى تنمية الجوانب السلوكية التي تندرج ضمن الجوانب الأساسية للعمل في القطاع الخاص .
جميع الحقوق محفوظة للغرفة التجارية الصناعية بأبها © 2016
$(document).ready(function(){ $("#featured > ul").tabs({fx:{opacity: "toggle"}}).tabs("rotate", 5000, true); }); // ]]>